Posted on Leave a comment

أفضل شركة توزيع الموسيقى الرقمية

أفضل شركة توزيع للاغاني والموسيقى الرقمية

أفضل شركة توزيع الموسيقى الرقمية

هل لديك أغنية جديدة وجميلة وجاهزة للعرض والنشر ، وهل أنت الآن جاهز لتوزيعها. لكنك لا تعلم ما هو أفضل موقع لتوزيع الموسيقى على الإنترنت يمكنك الاستفادة من مقالتنا هذي .
ما هي شركة التوزيع التي يمكنها تحسين عرض موسيقاك بشكل فعال ؟ قد تؤدي هذه المرحلة من حياتك المهنية إلى نجاحك أو فشل ، لذلك عليك أن تكون حكيماً في اختيار خدمات التوزيع الخاصة بك …


ما هو توزيع ونشر الموسيقى والاغاني ؟

اليوم ، يعني توزيع الموسيقى شيئًا مختلفًا تمامًا عما كان عليه في السابق . في أيام صناعة الموسيقى ما قبل الرقمية عندما كانت محطات الراديو وأشرطة الكاسيت والأقراص المدمجة والتسجيلات هي تنسيقات الاستماع الوحيدة المتاحة للجماهير ، كانت شركات توزيع الموسيقى مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بشركات التسجيلات السائدة التي دافعت فقط عن أكثر أشكال الموسيقى قابلية للتسويق موسيقى .
إذا اعتبرت شركة التسجيلات أن الموسيقى الخاصة بك تستحق النشر ، فسوفا توقع عقد تسجيل وبعد ذلك سيتم منحك حق الوصول إلى شركات التوزيع مع الموارد اللازمة لنشر الموسيقى الخاصة بك في المتاجر في بلدك ، أو إذا كنت ناجحًا حقًا ، حول العالم .
ولكن في مطلع القرن بعد فترة وجيزة من هدوء حالة الذعر التي أحاطت بعام 2000 ، خضعت الموسيقى لتحول جذري ، كما فعلت الشركات التي وزعتها. لا تزال الألبومات وأشرطة الكاسيت والتسجيلات ومحطات الراديو موجودة ، لكنها لم تعد مرغوبة لدى المجتمع . ولأول مرة في تاريخ الموسيقى ، أصبح بإمكان المبدعين وضع موسيقاهم أمام الجماهير في جميع أنحاء العالم من خلال شركات توزيع الموسيقى الرقمية.
سواء كنت موسيقيًا يبلغ من العمر 50 عامًا أو مراهقًا يسجل الموسيقى في غرفة نومه ، فهناك عدد متزايد من شركات التوزيع التي يمكنها أخذ أشكال رقمية لموسيقاك ومشاركتها عبر الإنترنت مع الجماهير.
وفقًا للإحصاءات التي نشرتها جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية ، شكلت مبيعات الأقراص المضغوطة 7.1 ٪ من عائدات صناعة الموسيقى في الولايات المتحدة في عام 2018 مع التنسيقات الرقمية التي تمثل مليار دولار . وتعكس هذه الأرقام عادات المستمعين التي توافدوا على منصات البث باعتبارها الطريقة الرئيسية للاستماع إلى الموسيقى .
ماذا يعني ذلك ؟ سواء كنت جديدًا تمامًا على مشاركة الموسيقى أو كنت تشاركها منذ سنوات ، فستحتاج إلى جعل الموسيقى الخاصة بك متاحة للجمهور للاستماع إليها عبر منصات البث الرقمي من أجل الحفاظ على مهنتك الموسيقية.
إذا كنت تريد أي فرصة للتواصل مع الجماهير وبناء مهنة ذات معنى في الموسيقى ، فيجب أن يكون عملك متاحًا على منصات البث الرقمي ، الأمر الذي يتطلب العمل مع موزع موسيقى.


كيف يتم توزيع الموسيقى الخاصة بك على Spotify و Apple Music ؟

يعد التعاون مع شركة توزيع موسيقى ذات سمعة طيبة أفضل طريقة لإرسال أشكال رقمية من موسيقاك إلى منصات الاستماع الأكثر تأثيرًا في العالم مثل
Spotify و Apple Music و iTunes و Tidal و Amazon Music و Deezer و Google Music و Shazam و YouTube و TikTok و Soundcloud و Instagram Stories ومجموعة أخرى.
ستعمل شركة توزيع الموسيقى القوية على تبسيط عملية ليس فقط إرسال عملك إلى شركات البث الضخمة التي اشرنا اليها سابقا ، ولكن أيضًا عدد كبير من الشركات التي لم تسمع بها ، لمنحك أفضل فرصة للتواصل مع الجماهير الدولية.
ومع ذلك ، تعمل كل شركة لتوزيع الموسيقى على نماذج أعمال مختلفة ، وهياكل تسعير ، ومتاجر رقمية مختلفة . وهذا يعني أنك إذا كنت تخطط لتوزيع عملك رقميًا لأول مرة ، فستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث من أجل التعاون مع شركة التوزيع التي تناسبك وتناسب احتياجاتك .
لحسن الحظ ، يحتوي هذا المقال على جميع المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ القرار الصحيح.


هل يمكنك توزيع موسيقاك بنفسك دون مساعدة شركة ؟

من الناحية النظرية ، ربما ؟ لكن هل يجب عليك ذلك ؟ لا ، إلا إذا كنت مهتمًا بالتخلي عن حياتك المهنية في مجال الموسيقى لإطلاق شركة التوزيع الخاصة بك ، والتي لا تبدو ممتعة للغاية.
هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بتوزيع الموسيقى الرقمية ، مثل العدد المتزايد لمنصات البث حول العالم ، وحقيقة أن كل واحدة تتميز بعملية إرسال مختلفة. سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً للاتصال بكل منصة مباشرةً لإرسال الموسيقى ، ولن تقبل الشركات الكبرى عملك إلا عبر شركة توزيع .
أطلقت Spotify برنامجًا تجريبيًا حيث يمكنك توزيع عملك مباشرة على النظام الأساسي ، ولكن اعتبارًا من يوليو 2019 ، انتهى البرنامج ولم يعد متاحًا للفنانين. خلاصة القول هي أنه إذا كنت موسيقيًا جادًا تنوي مشاركة عملك مع أكبر عدد ممكن من المستمعين ، فإن شركة التوزيع هي أفضل طريقة للقيام بذلك.


ماذا تفعل شركات توزيع الموسيقى؟

تعمل شركات توزيع الموسيقى الرقمية كوسطاء بين الفنانين ومنصات الاستماع التي تبث الموسيقى عبر الإنترنت. هناك قدر هائل من الأعمال الإجرائية غير الموسيقية التي تدخل في الاستماع إلى عمل فنان ، وتصنيفه ، ووضعه على منصة موسيقية ، ودور شركات التوزيع هو التعامل مع هذا العمل نيابة عنك .
سيؤدي العمل مع شركة توزيع بشكل أساسي إلى أخذ الموسيقى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومنحك فرصة لمشاركتها مع العالم من خلال نشرها على منصات البث مثل Apple Music و Spotify وغيرها . إذا تساءلت يومًا عن كيفية قيام فنان بعمله على منصة بث كبيرة ، فمن المؤكد تقريبًا أن موزع الموسيقى الرقمية هو من فعل ذلك.


كيف يعمل توزيع الموسيقى مع شركة؟

مرة أخرى ، يختلف كل موزع موسيقى اختلافًا جذريًا ، لذا فهو يعتمد تمامًا على الشركة الفردية. ومع ذلك ، هناك بعض أوجه التشابه الواسعة مثل الاطلاع على نماذج تحميل الموسيقى والأعمال الفنية ، وملء المعلومات مثل اسم الفنان اسم الملحن اسم كاتب الكلمات الخ …، هذه الخطوة ليست ممتعة بالضرورة ، لكن هذا لا يعني أنها صعبة.
بشكل عام ، يستغرق العمل مع شركة توزيع لبث الموسيقى الجديدة عبر الإنترنت ما بين 10 إلى 30 دقيقة اعتمادًا على كمية الموسيقى التي تحمّلها. بعد ذلك ، عادةً ما يستغرق استلام الموسيقى وفحصها ونشرها على منصات مختلفة أسبوعين آخرين . هذا يعني أن الانتظار حتى الليلة التي تسبق تاريخ إصدار ألبومك الرسمي لتقديم الموسيقى من خلال شركة توزيع ستفشل بشكل مذهل. من السهل نسبيًا العمل مع هذه الشركات لمشاركة الموسيقى الخاصة بك ، ولكن ستحتاج إلى منحهم الوقت للقيام بوظائفهم .


كيف تحصل على صفقة مع شركة توزيع موسيقى رقمية؟

أحد أفضل الأشياء في صناعة الموسيقى الحديثة هو الشمولية والظروف التي تجعل تمثيل الفنانين العاملين على كل مستوى ممكنًا . يعمل معظم الموزعين الرقميين مع الموسيقيين مقابل رسوم ، سواء من خلال شكل مدفوعات سنوية مباشرة أو نماذج لتقاسم الإيرادات. بدأت شركات التوزيع الجديدة الطموحة في الظهور مع نماذج الأعمال التي تقدم خدمات مجانية تمامًا للفنانين ، على الرغم من أنه من المهم ملاحظة أنه من المستحيل معرفة ما إذا كانوا سينجحون على المدى الطويل وماذا سيحدث للموسيقى التي قاموا بتوزيعها إذا فشلوا .
وعلى الرغم من أن غالبية شركات توزيع الموسيقى تعمل الآن مع جميع الفنانين ، إلا أن بعضها يعمل على نموذج حصري يتكرر في خدمات التوزيع الرقمية التقليدية مع موارد التسويق والاستشارات المهنية والأدوات التحليلية. هذه الشركات هي في الأساس شركات هجينة لتوزيع العلامات ، وهي تعمل فقط مع فنانين أثبتوا نجاحهم من خلال متابعات كبيرة لوسائل التواصل الاجتماعي وأعداد كبيرة من التدفقات والمشاهدات والتنزيلات عبر منصات الاستماع الرقمية. إن جذب انتباه إحدى هذه الشركات مشابه لما تحتاج إلى فعله لجذب شركة تسجيل ، ولكن لحسن الحظ أنك لست مجبرًا بأي حال من الأحوال على التوقيع مع شركات مثل هذه من أجل توزيع عملك رقميًا.

ستكون معظم الشركات حريصة على كسب عملك مقابل رسوم.


كيف تختار أفضل شركة توزيع موسيقى؟

كما ذكرنا من قبل ، تختلف كل شركة توزيع من حيث تلبية الاحتياجات المتنوعة والمتغيرة باستمرار للفنانين . تعتمد شركة توزيع الموسيقى التي ستعمل بشكل أفضل من أجلك على أهدافك الفريدة ومواردك وهويتك كفنان . فيما يلي بعض الأشياء العملية التي يجب مراعاتها عندما يحين وقت تحديد الشركة التي تتعامل معها:
هيكل الرسوم عندما يتعلق الأمر بكمية طرق الدفع التي تقبلها شركات التوزيع ، فهناك الكثير ليفكر فيه الفنانون . على سبيل المثال ، يقدم البعض رسومًا منخفضة أو غير موجودة على ما يبدو ، لكنهم يأخذون لاحقًا أجزاء كبيرة من عائدات البث أو التنزيل من خلال نماذج مشاركة الإيرادات. بمعنى آخر ، إنه رخيص أو مجاني للتوزيع مبدئيًا مع هذه الشركات ، لكن سينتهي بك الأمر بمشاركة الأرباح معهم طالما أنك تستمر في إبقاء عملك متاحًا على منصات البث من خلالها. يطلب البعض الآخر رسومًا أولية تتكرر سنويًا طالما أنك تحتفظ بالموسيقى الخاصة بك من خلال المتاجر الرقمية التي تم إرسال الموسيقى الخاصة بك إليها.

مرة أخرى ، تظهر شركات جديدة تقدم خدمات مجانية ، ولكن هناك مخاطر يجب مراعاتها والتي سنتعمق فيها لاحقًا في هذا الدليل.


خدمة التوزيع

إذا كانت شركة توزيع الموسيقى غير قادرة على تشغيل الموسيقى الخاصة بك على منصات مثل Spotify و TIDAL و Amazon و Apple Music ، فلا يستحق العمل معهم . ومع ذلك ، تفتخر بعض الشركات بأنها تقوم بتوزيع الموسيقى على منصات لا يحتمل أن تفيد الفنانين ، إما لأنها صغيرة جدًا أو لأنها تقع في أماكن لا يرجح أن يكتشف فيها الجمهور الموسيقى الخاصة بك أو يستمع إليها. إذا كنت مهتمًا فقط بإتاحة الموسيقى الخاصة بك من خلال منصات البث الرئيسية ، فمن المنطقي العمل مع الشركات المتخصصة في التوزيع عليها.


الخدمات المضافة

يعمل عدد متزايد من شركات التوزيع على تحسين الصفقة للفنانين من خلال إضافة خدمات تتجاوز التوزيع مثل الأدوات التحليلية وأصول التسويق وخدمات النشر. بعض هذه الخدمات المضافة تكميلية ، ويتم تقديم البعض الآخر مقابل رسوم إضافية. تقدم شركات التوزيع التي تعمل فقط مع الفنانين على أساس حصري عددًا كبيرًا من الخدمات الإضافية لخفض الإيرادات التي تكسبها من البث المباشر وتنزيل المدفوعات. اعتمادًا على أهدافك وخبرتك في المجال ، يمكن اعتبار هذه الخدمات أصولًا مضافة مهمة يجب مراعاتها ، أو كمزايا قد لا تستخدمها أو تحتاجها على الإطلاق.


السمعة والخبرة

قد يكون من المغري الاشتراك مع موزع جديد للموسيقى من خلال موقع ويب أنيق ونموذج عمل مبهرج ، ولكن يجب على الفنانين أن يكونوا حذرين من الشركات الجديدة ذات الخبرة القليلة والسمعة غير المثبتة . خذ مثلا شركة Stem Music ، على سبيل المثال. تم إطلاق Stem على ساحة صناعة الموسيقى بوعد توزيع “DIY” يتيح للفنانين مشاركة أعمالهم مع شركات البث الكبرى من خلال منصتهم. لكن في عام 2019 ، صدموا فنانيهم بأخبار تحولهم إلى عارضة أزياء حصرية ، الأمر الذي ترك الغالبية العظمى من الموسيقيين الذين عملوا معهم يتدافعون للعثور على موزعين جدد. قبل الإعلان ، كانت Stem واحدة من أكثر الشركات شهرة وكتابةً في صناعة الموسيقى ، لكن التغيير الكبير في نموذج أعمالها دمر سمعتها وأثار غضب العديد من الفنانين.

قد يبدو اختيار موزع أقل جاذبية من الذي يتقاضى رسومًا تقليدية أقل ذكاءً من التكنولوجيا أو تقدمًا ، ولكن قد يكون ذلك أفضل لحياتك المهنية على المدى الطويل.


ما هي أفضل شركات توزيع الموسيقى؟

تأتي كل شركة لتوزيع الموسيقى بنقاط قوتها وضعفها الفريدة ، لذلك من أجل اختيار أفضل شركة تناسب احتياجاتك الفريدة ، ستحتاج إلى البحث في خيارات مختلفة للعثور على أفضل ما يناسبك. لحسن الحظ ، قمنا بتجميع أفضل شركات التوزيع في القسم التالي للمساعدة في توفير الوقت والجهد . وسنخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته من أجل اتخاذ القرار الأفضل بشأن الشركة التي تريد التعامل معها.


جدول يوضح إيجابيات وسلبيات خدمة نشر وتوزيع الموسيقى

تسلسلاسم شركة التوزيعالايجابياتالسلبياترسوم التوزيع والاشتراكالنسبة من الارباحinstagram & tiktokspotify حفظ مسبقحد الدفعالربح من Soundcloud 
الربح من youtubeغلاف الالبوم
1Fresh Tunesيقدم التوزيع مجاني تمامًا.
ملاحظة احترافي لصناعة الإيقاعات
لايوجد سلبيات .مجاني0%لالا25$حسب البلد نعملا
2Distrokidاشتراك سنوي رخيص لتوزيع رقمي غير محدود.التحليلات ليست جيدة مثل شركات التوزيع الرقمية الأخرى19.99 دولارًا في السنة0%نعمنعم25$الأشخاص المختارينمفتوحنعم
3Dittoاشتراك سنوي رخيص لتحميلات غير محدودة.
احتفظ بنسبة 100٪ من عائدات البث الخاصة بك.
تحليلات رائعة.
فرصة للحصول على قوائم تشغيل Spotify الشهيرة من Ditto
وقت التوزيع الرقمي ليس سريعًا.
في بعض الأحيان يمكن أن تكون ردود البريد الإلكتروني بطيئة.
لا يدعم تغطية مقاطع الفيديو ، فقط النسخ الأصلية
19 دولارًا في السنة (30 يومًا مجانًا) 29 جنيهًا إسترلينيًا في السنة (فنانون 2) 69 جنيهًا إسترلينيًا في السنة (5 فنانين)0%نعمنعم25$الأشخاص المختارينمفتوح نعم
4Repost Networkتأتي مع عضوية SoundCloud Pro.
Monetise SoundCloud المسارات.
لافتات قابلة للنقر ومكافآت فن الغلاف.
منطقة إرسال قائمة تشغيل شاملة.
رسوم باهظة + عمولة.
أوقات توزيع بطيئة.
لا يوجد فريق إداري ناشر لتحصيل الإتاوات من البث الإذاعي وما إلى ذلك
10 دولارات شهريًا (SoundCloud Pro + إصدارات غير محدودة) 30 دولارًا في السنة (إصدارات غير محدودة)15%نعمنعم10$نعمنعمنعم
5Landrتوزيع مجاني للموسيقى الرقمية إذا كنت عضوًا بالفعل.
القدرة على إتقان المقاطع الصوتية للبث باستخدام
فنانو الذكاء الاصطناعي لديهم. يحتفظون بنسبة 100٪ من عائدات البث في بعض الخطط 
يمكن أن تساعدك في الحصول على مجموعات تشغيل Spotify.
قادرة على إصدار أغلفة .
تحصيل العمولة على الخطة المجانية بالإضافة إلى الرسوم لكل أغنية / ألبوم .
من الصعب فهم الأسعار .
لا يوجد فريق مشرف للنشر لتحصيل الإتاوات من البث الإذاعي وما إلى ذلك
مجانًا (لايت) 20 دولارًا سنويًا (مكتمل) 89 دولارًا سنويًا (غير محدود)0% (الخطه المدفوعة)نعمنعم0%نعمنعمنعم
6CD Babyيوفر CD Baby توزيعًا فعليًا ورقميًا للموسيقى ، 
ويقدم أدوات تسويقية للحصول
على خصومات مجانية على الأدوات المذهلة للفنانين المستقلين وفناني DIY على حدٍ سواء .
شركاء النشر الذين يساعدون في جمع جميع عائدات البث
لأطول فترة في لعبة التوزيع
CD Baby باهظ الثمن مقارنة بشركات توزيع الموسيقى الرقمية الأخرى،
احصل على 15٪ عمولة من حقوق البث.
لا تقدم تسييلًا كاملاً إلا إذا قمت بشراء Pro
9.95 دولارًا لكل أغنية و 29 دولارًا لكل ألبوم9%نعمنعمالتي حددتهالامفتوح نعم
7AWALتوزيع مجاني للموسيقى الرقمية إذا تم قبولك.
احصل على قوائم التشغيل.
مساعدة في تسويق الموسيقى
خذ عمولة 15٪
عليك التقديم
15٪ عمولة إذا تم قبولك .15%نعم نعم30$عليك أن تسألمفتوح نعم
8STEMتوزيع مجاني إذا حصلت على
تحليلات تسويق موسيقى مذهلة لفناني DIY.
تم تعيين مندوب مباشر لك للمساعدة في الترويج للموسيقى.
رسوم 5٪ عمولة
غير مفتوح للجمهور
عمولة 5%5%نعمنعم50$لانعم (10٪ قطع)عليك أن تسأل
9Symphonicالوصول إلى برنامج القائمة البريدية .
أدوات تسويق الموسيقى القوية للفنانين المستقلين.
المساعدة في الترويج لـ Spotify وعرض قائمة التشغيل من أجلك.
خدمة عملاء رائعة
توزيع الموسيقى المادية وتوزيع الموسيقى الرقمية.
مسؤول النشر الذي يجمع الإتاوات
يجب أن تقبل
خذ 30٪ من الإتاوات
عمولة 30%30%نعمنعم (يجب ان تدفع)50$نعممفتوحنعم
10Reverb Nationأدوات تسويقية رائعة.
القدرة على الظهور على التلفزيون. الوصول إلى أدوات البريد الإلكتروني.
يمكن اكتشافه من أجل العربات الحية
ليس رائعًا للمنتجين الإلكترونيين (لا يزال بإمكانهم استخدام)
لا تقدم مسؤول النشر إن لم يكن محترفًا
12.95 دولارًا شهريًا (أساسي)
19.95 دولارًا شهريًا (قسط)
0%نعمنعمغير متوفر لامفتوحنعم
11Tunecoreلا تأخذ عمولة على الموسيقى الخاصة بك .
 اعرض التوزيع المادي والرقمي.
احصل على ذراع إداري للنشر يتتبع جميع عائدات البث المباشر.
اعرض المزج والإتقان مقابل 10 دولارات
غالي الثمن مقارنةً بشركات توزيع الموسيقى الرقمية الأخرى المدرجة في القائمة.
لا يوجد دعم تسويق موسيقي للفنانين المستقلين وفناني DIY .
قم بدفع رسوم إضافية إذا فاتتك منصة .
عند شرائك الأول وترغب في إضافتها لاحقً ادفع رسوم إضافية مقابل خدمات النشر
9.99 دولارًا أمريكيًا لكل أغنية فردية
29.99 دولارًا لكل ألبوم
0%نعملا0$نعممفتوحنعم
12Amuseتوزيع مجاني للموسيقى الرقمية
كان موجودًا لفترة طويلة .
اعرض صفقة تسمية 50/50 إذا كانت الموسيقى الخاصة بك تعمل بشكل جيد
تحصل على قوائم التشغيل .
لا تأخذ عمولة
خدمة العملاء بطيئةمجانا0%نعم للمحترفين فقطلا10$لانعمنعم


كخلاصة ، فإن أفضل 12 شركة لتوزيع الموسيقى الرقمية في هذه المقالة هي:

  1. Distrokid
  2. Ditto
  3. Repost Network
  4. Landr
  5. CD Baby
  6. AWAL
  7. STEM
  8. Symphonic
  9. Fresh Tunes
  10. Amuse
  11. Reverb Nation
  12. TuneCore
    ستوفر لك معظم شركات التوزيع التي تواجهها عبر الإنترنت ما تحتاج إليه
    . لكن من المهم أن تعرف الفرق بين كل خدمة وكيف يمكن أن تفيد حياتك المهنية قبل أن تختار. سيتمكن البعض من تقديم عمولة كاملة ، ويمكن للآخرين تقديم بعض أدوات التسويق والمكافآت المذهلة. لكن في النهاية الأمر كله ، يتعلق بما هو الأفضل لموسيقاك وحياتك المهنية .
    لقد قدمنا ​​بعض الإرشادات ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار سليم .

كيف يتم ربح المال من Spotify وApple Music وAnghami

m3br.net